logo
المؤتمر العلمي السنوي الداخلي لكلية التربية جامعة عين شمس بعنوان المهارات الأكاديمية والمهنية وإعداد المعلم

كتبت  : ولاء أبودهب

عدسة : محمود صالح

افتتح ا.د. ماجد ابو العنين عميد كلية التربية جامعة عين شمس المؤتمر العلمي السنوي الداخلي لكلية التربية والذي يأتي تحت عنوان " المهارات الاكاديمية والمهنية واعداد المعلم " بحضور ا.د. حسن عجوة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب و ا.د. اسعد عبد الخالق وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وا.د. صفاء عفيفي امين المؤتمر وا.د. عائشة ابو سريع مقرر المؤتمر ولفيف من أساتذة الكلية والإداريين.

وأكد ا.د. ماجد ابو العنين خلال كلمته الافتتاحية اهمية المؤتمر الداخلي للكلية ليكون بمثابة خطوة أُولى لمؤتمر الكلية الدولي في نسخته الثالثة هذا العام حيث يجتمع أعضاء هيئة التدريس والباحثين من مختلف الأقسام لتبادل الافكار والرؤى لمناقشتها على مستوى اوسع مع مختلف كليات التربية في الوطن العرب.

كما استعرض ا.د ماجد ابو العنين بعض انجازات الكلية خلال الفترة الماضية والتي من أبرزها حصول الكلية على الايزو وفوز الكلية بالمركز الأول في المسابقة البيئية التي أطلقتها وزارة الثقافة مؤكدا ان إدارة الكلية تعمل بشكل متكامل لإعلاء مكانة تربية عين شمس بما يتناسب مع موقعها الريادي بين كليات التربية في الوطن العربي.

واشار ا.د. حسن عجوة الى ضرورة انعقاد المؤتمر الداخلي للكلية بشكل سنوي لدراسة أهم المعوقات التي واجهت الكلية في العام الدراسي السابق وكيفية تخطيها والاتفاق على خطة لتطوير المنظومة خلال العام الدراسي الجديد.

وأضاف ا.د. اسعد عبد الخالق أن المعلم هو المحور الرئيسي لتطوير منظومة التعليم لذا تعمل الكلية جاهدة لتخريج معلم مبدع متطور قادر على استيعاب التطور التكنولوجي الذي ينعكس على الحياة بوجه عام وتوظيفه في العليم.

ثم أشار ا.د. محمد حامد عبد العال لبعض البرامج المميزة بالكلية والتي تهدف لتخريج معلم قادر على المنافسة فى سوق العمل قادر على الابداع والابتكار وحل مشكلات المجتمع.

ثم أهدى ا.د. ماجد أبو العنين درع الكلية إلى ا.د. سعيد خليل عميد الكلية السابق تقديرا لمسيرته الناجحة في إدارة الكلية

كما كرم ا.د. محمود عمر الحاصل على جائزة عين شمس التقديرية و ا.د. جلال محروس لحصوله على جائزة الدولة التشجيعية وا.د. ايمان فوزى رئيس قسم الصحة النفسية وا.د . اسعد عبد الخالق و ا.د. محمد حامد عبد العال و ا.د. صفاء عفيفى  و ا.د. حسام عقل و لفيف من الإداريين وأوائل الطلاب وفريق المسرح.

كما أقيم على هامش المؤتمر ثلاث ورش عمل تم خلالها مناقشة مهارات البحث والمهارات اللغوية واستخدامات التكنولوجيا في التعليم.