logo
وفد من وزارة التعليم العالي الكويتية في زيارة لجامعة عين شمس

كتبت ولاء أبو الدهب 

التقى ا. د عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس بوفد من وزارة التعليم العالي بدولة الكويت لبحث سبل التعاون بين الجانبين وخاصة في مجالي الطب، طب الأسنان.

وقد ضم الوفد ا. د فاطمة السنان وكيل وزارة التعليم العالي بالكويت، ا.د مريم المذكور المستشار الثقافي بالسفارة الكويتية بالقاهرة ، ا. د احمد المطيري المستشار الثقافي بالملحقية الكويتية بحضور ا. د نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ا.د محمود المتيني عميد كلية الطب، ا. د كريم البطوطي وكيل كلية طب الأسنان لشئون المجتمع وتنمية البيئة ، ا. د نهي عزت وكيل كلية طب الأسنان لشئون الدراسات العليا والبحوث ، ا. د رشا كمال مدير الادارة المركزية لرعاية الوافدين بوزارة التعليم العالي وا. د شريف قطب مدير وحدة تطوير المشروعات الجامعية.

وخلال كلمته أكد ا.د. عبد الوهاب عزت أن الجامعة تسير بخطى سريعة لتواكب المعايير العالمية، حيث قامت الجامعة بتطوير وتحديث البرامج الدراسية في مرحلتي البكالوريوس والليسانس بما يؤهل الخريجين لسوق العمل، الي جانب استحداث العديد من البرامج الدراسية التي تتميز بها الجامعة في مجال الدراسات العليا.

واشار ا. د عبد الوهاب عزت الى العلاقة القوية بين جامعة عين شمس والمؤسسات التعليمية بدولة الكويت، مؤكدا نجاح الجامعة في إقامته العديد من الشراكات مع أكثر من 40 مؤسسة تعليمية وعلمية.

واستعرض د. عبد العزيز محمود مدير وحدة رعاية الوافدين بالجامعة مشروع النظام الالكتروني المتكامل للوحدة الذي يتضمن تحويل جميع التعاملات الإدارية للطلاب الي تعاملات إلكترونية، تطوير صفحة الوحدة على موقع الجامعة بحيث تتضمن كل ما يخص الوافدين من قواعد القبول والخدمات والانشطة المقدمة لهم، الي جانب تصميم تطبيق يعمل على الهواتف النقالة لسرعة التواصل مع الطلاب، بالإضافة الي توفير الرعاية والدعم النفسي للوافدين، وورش العمل والدورات التدريبية المجانية.

وقد أشاد الوفد الكويتي بالخدمات التي تقدمها جامعة عين شمس للطلاب الوافدين آملين ان يستمر التعاون بين الجانبين.

وفى ختام اللقاء رافق ا.د. عبد الوهاب عزت اعضاء الوفد في جولة بقصر الزعفران حيث تم التقاط الصور التذكارية.