logo
بمشاركة 20 دولة افتتاح مؤتمر الابتكار في الممارسة الطبية والنفسية بطب عين شمس

كتبت: رباب نصار

عدسة : أحمد المسلمي – سندس سعيد

افتتح أ.د. محمود المتيني عميد كلية الطب جامعة عين شمس و أ.د. أحمد عكاشة مؤسس مركز الطب النفسي بجامعة عين شمس والرئيس الشرفي للجمعية المصرية للطب النفسي وأ.د. أحمد سعد رئيس قسم طب المخ والأعصاب والطب النفسي المؤتمر الدولي الرابع عشر لقسم طب المخ والأعصاب والطب النفسي والذي يقام هذا العام تحت عنوان “الابتكار في الممارسة الطبية والنفسية " ويستمر في الفترة من 24 وحتى 26 من إبريل الجاري.

وفي كلمته الافتتاحية أوضح أ.د. محمود المتيني أن المؤتمر هذا العام يأتي بمشاركة 20 دولة من مختلف انحاء العالم منها " ألمانيا، الهند، الأردن، السعودية، ماليزيا، انجلترا، الولايات المتحدة الأمريكية، السودان، المملكة العربية السعودية، البرتغال، اليابان، إندونيسيا، السلفادور، مصر " .

مؤكداً أن المؤتمر يشهد كل عام مزيد من التطور والمشاركة الدولية وهو ما يعكس نجاح المؤتمر وتمتعه بسمعة دولية طيبة.

وأضاف أننا في كلية الطب نحرص على تضافر كافة الجهود من أساتذة وأطباء لنقل خبراتنا لشباب الأطباء والباحثين حيث يهدف المؤتمر إلى تدريب شباب الأطباء في مجال الفنون والفحص الإكلينيكي من خلال عدد كبير من ورش العمل والمحاضرات، بما يحقق مزيد من التطور في مجال صحة الطفل والمرأة النفسية والطرق الحديثة في علاج وتشخيص تلك الأمراض وهو ما يعود بالنفع على صحة المجتمع النفسية ككل.

وأكد أ.د. أحمد عكاشة أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة أكثر الطرق العلاجية أمان للمرضى النفسيين وكل ما هو جديد في الإضرابات النفسية واضطرابات المزاج والتفكير.

وأوضح أ.د. أحمد سعد رئيس المؤتمر أن الدورة الرابعة عشر تشهد ها العام مشاركة ما يقرب من 1200 مشارك طوال فترة انعقاد المؤتمر والذي تتواصل فاعلياته على مدار اليومين التاليين بفندق سيتي ستارز.

ويناقش عدد من الموضوعات الهامة مثل (كيفية اختيار شريك الحياة، الجديد في علاج الغدمان ، فن التعايش مع مريض الخرف ، مهارات التواصل والتفاوض ، كيف تكون قائدا جيدًا ومحاضراً مؤثراً ، كيف تحدد هدفك وتدير وقتك ، العلاج بالفن في طب نفس الأطفال" وغيرها من الموضوعات الشيقة.