logo
جامعة عين شمس توقع بروتوكول تعاون في مجال نشر السلامة والصحة المهنية مع وزارة القوي العاملة

كتبت : عبير سليمان

وقع أ. د عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس مع الاستاذ محمد محمود سعفان وزير القوي العاملة برتوكول تعاون في مجال نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية لدى طلاب الجامعة .

وحضر توقيع البرتوكول أ.د فتحي الشرقاوي نائب ورئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ.د نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ.د اسراء عبد الشيد مدير مكتب التعاون الدولي لجامعة عين شمس كما شهد توقيع البرتوكول طلاب محاكاة مجلس الوزراء بجامعة عين شمس، حيث كان ممثل وزير القوى العاملة الطالب محمد خالد الفرقة الثانية بكلية العلوم والطالبة ياسمين عبد الخالق مستشار نموذج المحاكاة والطالبة نورهان عصام مستشار ثاني عن النموذج وبعض من طلاب الجامعة الممثلين لأعضاء محاكاة مجلس الوزراء .

فإيماناً بدور جامعة عين شمس باعتبارها منارة العلم والثقافة ولما لها دور كبير لنشر الوعي بين طلابها الذين يقع على عاتقهم واجب النهوض بالمجتمع وتطويره، إضافة إلى اهتمام وزارة القوى العاملة بأهمية نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية على المستوى القومي وذلك من أجل الحد من المخاطر التي تهدد سلامة أفراد الشعب المصري والعمل على توفير مناخ حياة أمنة.

وانطلاقا من ذلك تلاقت أهداف وزارة القوى العاملة وجامعة عين شمس لإتاحة السبل الداعمة لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، وذلك من خلال التعاون بين الجانبين في تحفيز الطلاب واستغلال طاقتهم والاستفادة من قدرتهم الابداعية وحثهم على الابتكار، وذلك من خلال إقامة المسابقات العلمية بين طلاب الجامعة وعقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل وغيرها من الوسائل التي تتيح لهم الاطلاع على المعلومات والبيانات المتعلقة بسلامة والصحة المهنية.

بعد اجتياز هذه المرحلة يتم تقييم الأعمال المقدمة من الطلاب وتقديم الجوائز النقدية والعينية وشهادات التقدير للطلاب الفائزين بالمركز الأول.

وفي نِهاية اللقاء تم تبادل الدروع بين الجانبين والتقاط بعض الصور التذكارية من داخل قصر الزعفران.