logo
مستشفى جامعة عين شمس التخصصي بالعبور تطبق حملة توعية بالمراهقة ومشكلاتها

إيمانا من مستشفى جامعة عين شمس التخصصى بمدينة العبور بأهمية التواصل مع المجتمع المدنى وبالدور المجتمعى  لها بإعتبارها إحدى مستشفيات جامعة عين شمس .

نظمت إدارة الدعاية والتسويق بالمستشفى ندوة بعنوان " المراهقة والمشكلات السلوكية " وذلك بمدرسة أبو بكر الصديق التجريبية للغات بمدينة العبور اوصت خلالها بضرورة إنشاء وحدة للإرشاد النفسي في كل مدرسة .

اكد أ.د محمد شريف مراد مدير المستشفي أنه فى إطار الحملة التي أطلقتها المستشفي والتي تهدف إلي التواصل ونشر الوعي الثقافي مع المجتمع المدني حول أهم المشكلات التي تواجهه، نظمت إدارة الدعاية والتسويق بالمستشفى ندوة بعنوان "المراهقة والمشكلات السلوكية " حاضر فيها أ.د. غادة عبدالرازق استاذ الطب النفسي بكلية الطب جامعة عين شمس.

تناولت أ.د. غادة عبدالرازق خلال الندوة التعريف بمرحلة المراهقة وبعض المشكلات السلوكية المصاحبة لهذة المرحلة كما قدمت شرحا مفسرا للفرق بين المشكلات النفسية التى تحتاج لعلاج نفسي باستخدام الجلسات النفسية والتأهيلية سواء الفردية اوالجماعية والمشكلات الاخرى التى تحتاج إلى أدوية.

وتضمنت الندوة حوار مفتوح بين الطلاب و أ.د.غادة عبدالرازق حول المشكلات النفسية التى يتعرض لها المراهقين  وانعكاسها على طريقة تفكيرهم وعلاقتهم الأجتماعية مع أسرهم

وفى ختام اللقاء الذى حضره مجموعة من طلاب المرحلة الثانوية وأولياء الأمور بالأضافة إلى مجموعة من الأخصائيين النفسيين والسادة أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة تم تقديم عرضا لبعض الخدمات التى تقدمها عيادة الطب النفسي بالمستشفى والتى تتضمن جلسات العلاج الجماعى، قياس نسبة الذكاء،علاج التعثر الدراسى، وغيرها من الخدمات.