logo

تاريخ انشاء الوحدة

    أنشئت وحدة الحاسب الآلي ونظم المعلومات والترجمة والإحصاء التطبيقي مع بداية العام الدراسي 92/1993 وكانت تضم حين ذلك جهاز كمبيوتر وطابعة ويقوم بالعمل بها العديد من المتخصصين في علوم الحاسب ولم تلبث أن توسعت الوحدة بانضمام ثلاثة من المتخصصين وعدد أخر من الأجهزة ليصل عدد الأجهزة الإجمالي إلى 12 جهاز بطابعاتها وكذا بانضمام مطبعة متطورة للقيام بطبع مطبوعات المعهد من نشرات ومجلة دورية ومستندات المؤتمر بالكفاءة والجودة اللائقين بما يقدمه المعهد من نشاط علمي فريد ومتميز.

    وقد أنشئت الوحدة أساساً لميكنة العمل بالمعهد (متابعة ملفات العاملين وملفات الطلاب و.....الخ) بغرض الحصول على المعلومات المطلوبة بالسرعة والدقة اللازمين لمتابعة الإيقاع السريع للعمل بالمعهد.

 وقد تم حالياً بالتعاون مع الجامعة توصيل المعهد بشبكة الجامعات المصرية لتوفير البحوث والنشرات العلمية الحديثة، وكذا يتم تقديم خدمة كتابة البحوث والعمليات الإحصائية لطلاب المعهد والباحثين في المجالات العلمية.

 

الرؤية

يسعى قسم تكنولوجيا المعلومات إلى توفير مقومات التطوير المستمر للتعليم في مجال تكنولوجيا المعلومات لمواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية المتسارعةوالارتقاء بالعاملين بالقسم والمعهد للوصول إلى مستوىمن التميز والكفاءة .

 

الرسالة

تتمثل مهمة قسم تكنولوجيا المعلومات في أداء المهام الأكاديمية من خلال توفير خدمات عملية ومحدثة لجميع مستخدمي تكنولوجيا المعلومات وذلك عبر توفير البنية التحتية والدعم التكنولوجي بالإضافة إلى التدريب والتطوير المستمرين والعمل على نشر ثقافة التمكين التكنولوجي لمجتمع المعهد المتمثل في (أعضاء هيئة التدريس – الموظفون - الطلبة)بهدف تسهيل أنشطتهم التدريسية والبحثية والإدارية.